إدارة تحسين محركات البحث العالمية(SEO) وتأثيرها علي سمعة وثقة العلامة التجارية
إدارة السمعة والثقة مع العملاء شعار وإتجاه عالمي في مجال التسويق عبر الإنترنت وهو احد الدعائم الأساسية لمحسنات التفضيل لمحركات البحث (SEO) حيث من المعروف أن السمعة والثقة التي ينالها الموقع تكون محل تقدير وتفضيل ولمحركات البحث.
كما أن أي عمل علي العموم يتأثر سلبيا بكل شكوي حتي ولو كانت صغيرة وبالإخص في عالم الإنترنت كل شكوي صغيرة أو تأثير سلبي يكون له صدي ومردود عالي السلبية والتأثير علي الأفضلية
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
والمسألة ليست إستحقاق الكثير من الشركات التقييم السلبي والإبتعاد عن الأفضلية إلا أن المسألة الأهم هنا هو العميل نفسه الذي يجب أن يكون مدرك لكل ما يتعلق بالشركة وسمعتها وشهرتها وعلينا القول والإقرار هنا بأن السمعة السيئة أو الإبتعاد عن الأفضلية هو عامل يكلف الشركات الكثير من الخسائر المادية خاصة وإن كان صاحب العمل لا يستحق هذا الإضطهاد.
كل إنسان يستطيع إنشاء موقع مجاني أو مدونة ويستطيع إضطهاد ونشر سلبيات عن شركات أو منتجات أخري وقد يصل الأمر إلي تشكيك وحشي في منتج معين وإضطهاد غير متزن وغير مدعوم بأدلة لذلك كانت الحاجة لإدراك مهام إدارة السمعة والثقة للحفاظ علي العلامة التجارية ومصداقيتها وبالتالي للحفاظ علي تحسين الظهور في محركات البحث العالميه الشهيرة كجوجل.
فأصبح من اولي إهتمامات إدارة المحافظة علي الثقة والسمعة هو الحفاظ علي التقدم في الظهور في أولي نتائج البحث والعمل دائما علي الظهور كأولي نتائج البحث ودفع كل السلبيات نحو الإختفاء من محركات البحث والإنتهاء منها وذلك من خلال وسيلتين
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
:
الاولي هي دفع النقاط الإيجابية والسمعة الجيدة نحو الظهور أعلي والعمل علي تفضيلها علي النقاط السلبية الغير مقبولة
والثانية هي إنشاء نقاط إيجابية جديدة بشكل أكثر والعمل علي فكرة التناسب الرقمي بين كم النقاط الإيجابية والسلبية وهناك من يستخدم الوسيلتين علي التوازي.
بالطبع هناك النقاط السلبية التشهيرية والغير مبررة التي يجب إن يستخدم فيها حلول قانونية ومنع من الإعتبار وفقا لمحسنات الظهور في محركات البحث ولكن الوقت والدعاية السلبية دائما ما تجذب الأذان وتجد من يصدقها وتلك نقطه هامة يجب أن تؤخذ في الإعتبار فأحيانا تجاهل التشهير والعمل علي النقاط الإيجابية أفضل من الرد والمطالبة القانونية بالوقف
وللحالة المذكورة خصيصا قد تكون القرار المناسب صعب علي صاحب العمل هل يتواصل مع مواقع محركات البحث أولا أم مع الإجرائات القانونية لذلك هناك من قواعد وقوانين لا بد من ضبطها في محركات البحث والتي تمنع التشهير والإضطهاد
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
بصفة عامة علي الإدارة دائما مراقبة سمعتها ومصداقيتها وتطور ظهورها في مواقع ومحركات البحث وذلك يجعلنا أمام تحديات جديدة علي الإدارة:
عدم الإكتراث لمحركات البحث كلها فأغلبهم تابعين والتركيز فقط ودائما علي محرك بحث جوجل
دائما عليك مراجعة الكلمات المفتاحية داخل الموقع الخاص بك ومجاراة التطور فيها
حافظ علي التجديد المتواصل لموقعك وتحديثه
ضع الكثير من الإهتمام في التفاعل المباشر مع العملاء
راقب دائما الروابط ادخل موقعك وتأكد من تفعيل الأكواد وضع الموقع دائما في حالة إختبار ومراجعة
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
كن حريص علي وضع محتوي مناسب لعملك ولعنوان موقعك وأهتم بالدقة
لا تعتمد علي الإطارات وملفات التحريك التي لا يعتمدها محرك البحث في التصنيف
أهتم بالحصول علي روابط مردودة وقادمة لموقعك من مواقع ذات تقييم وتصنيف عالي
عليك بالتنوع في إنشاء مسارات جديدة للتواصل الإجتماعي (مدونات وصفحات مختلفة علي مواقع التواصل الإجتماعي) للحصول علي تقييم إيجابي بكميات كبيرة ومتنوعة في المصدر في نفس الوقت
ضع عينك دائما علي تقييمك وتصنيفك ولا تكترث لتصنيفات الأخرين
هذا المقال منقول من توب لاين لتقديم افضل معلومات التقنية من اجلكم
توب لاين
topline
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]