منتديات عصامي للعلوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةجديد المنتدياتأحدث الصورالتسجيلدخول

... تعتذر إدارة منتديات عصامي للعلوم لك يا زائر عن كل إشهار قد يظهر على صفحاته ، و هو غير لائق بمقام المنتديات لأنه ملك لاستضافة أحلى منتدى ...
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Oouou10

 

 التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
يوسف الجزائري

يوسف الجزائري


عدد المشاركات : 380
نقاط المشاركات : 1113
نقاط التميز : 5
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
العمر : 35
الموقع : الزقم zgoum

التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Empty
مُساهمةموضوع: التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3   التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Avatarالإثنين يونيو 27, 2011 1:11 pm

التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3

رقم الصفحة

التعلمات

الأسبوع

الفصل

6 - 7

تقويم تشخيصي

1


18
14
28

استعمال الأعداد بمختلف وظائفها و في سياقات مختلفة(لتعيين كمية،للعد،لتعيين رتبة)
التنظيم في الفضاء ( التعليم ، التنقل )
نقل أشكال على مرصوفة أو باستعمال ورق الشفاف


2


46
20
38

نظام العد: التنظيم للعد (التجميع10/10و100/100)
رسم خطوط وأشكال: استعمال المسطرة
حل مشكلات جمعية (مختلف وضعيات الجمع لإعطاء معنى للجمع والطرح )


3


ت/ المعلم
40

حل مشكلات جمعية (مختلف وضعيات الجمع لإعطاء معنى للجمع والطرح )
نظام العد: الاستبدال(10وحدات بعشرة،10عشرات بمائة)يمكن استعمال المعداد الصيني،الصفائح...


4


34
22
16

الأعداد والمبالغ المالية
الأعداد : المقارنة والترتيب والحصر
حساب متمعن فيه : طرق مختلفة لحساب مجموع


5



حل مشكلات مركبة لاستثمار المعارف (قبل عطلة الخريف )

6


26
88

متتالية الأعداد: تدرج منتظم لمستقيم ،حصر عدد بين عددين متتالين،بين عشرتين او مائتين متتاليتين
متممة عدد الى العشرة الموالية والى المائة الموالية

7


10
36

أعداد اكبر من 999 : التعرف عليها انطلاقا من وضعيات لها دلالة
الاستقامية : التعرف والتحقق

8


24
96-98
62

أعداد اكبر من 999 ونظام العد: قراءة ، كتابة ، تفكيك ، التجميع 10،10 ...
قياس الأطوال:المتروأجزاءه والكيلومتر(قياس أطوال بالمسطرة المدرجة و حساب مسافة ......)
حساب متمعن فيه: طرق مختلفة لحساب فرق أو مجموع


9


58
66
28

الأعداد الأكبر من 999 : المقارنة والترتيب والحصر ، المستقيم المدرج .......
الزاوية القائمة في الشكل : التعرف والتحقق (استعمال قالب أو الكوس)
نقل أشكال على مرصوفة


10


ت/ المعلم
64
130
56

فهم نص مشكل: تركيب نص مشكل، اقتراح سؤال لنص ليصبح مشكلا (ثم حله)، كتابة نص مشكل
حل مشكلات ضريبة (وضعيات مختلفة ، اجراءات شخصية )
المضلعات : وصف ونقل و رسم
عملية الطرح : الآلية النموذجية (الاحتفاظ)


11




حل مشكلات مركبة لاستثمارالمعارف

12


تقويــم فصلي

13


50
84

إ استعمال الآلة الحاسبة
قراءة الساعة وحساب المدد

14


70
ت/ المعلم

الضرب: بناء جداول الضرب(حساب متمعن فيه دون وضع العملية واستعمال الاشارة × دون وضع العملية)
حساب مسافة ، أو محيط مضلع

15



106
72-76-90

مشكلات ضربية (حساب متمعن فيه ، استعمال جداول الضرب )
النصف والضعف ، الربع و أربع مرات...،الثلث وثلاث مرات ...(دون استعمال أي ترميز، كتابة لغوية فقط )

16


52
104

قطعة مستقيمة : المنتصف ، طول قطعة، مقارنة الأطوال
الضرب في 10 وفي 100 : استنتاج القواعد وربطها بنظام العد العشري

17


78
68

التعامد: قطع مستقيمة أو مستقيمات (ملاحظة والتحقق والرسم )
عملية الضرب (1) (في عدد مكون من رقم واحد )

18



حل مشكلات مركبة لاسثمار المعارف ( قبل عطلة شهر فيفري)

19


ت/ المعلم
92

الرباعيات:وصف ونقل ورسم،تمييز الرباعيات المألوفة ببعض خواصها (طول الأضلاع،الزوايا القائمة،القطران)
عملية الضرب (2) ( في عدد مكون من رقم واحد )

20


44
108

حساب متمعن فيه: إضافة أو طرح 9
الكتل : قياس كتل واستعمال الوحدات

21


78
110

وصف ونقل أشكال مركبة من أشكال مألوفة : توظيف القياس والاستقامة ، التعامد و المنتصف .
حل مشكلات متعلقة بالأعداد والعمليات (جمع وطرح ، ضرب )

22



حل مشكلات مركبة لاستثمار المعارف

23



تقويــــم فصلي

24


120
82

استخراج معلومات من مصادر مختلفة ( جداول ، صور ، وثائق ) لحل مشكل (1)
الضرب في مضاعف 10 (20،30،40، ....)

25


ت/ المعلم
ت / المعلم

ربط برنامج إنشاء بشكل ، تنفيذ برنامج إنشاء ( انظر المنهاج )
حساب متمعن فيه : إضافة أو طرح 9

26


ت/ المعلم
38

استخراج معلومات من مصادر مختلفة لحل مشكل (2)
استعمال الأقواس : (5+3) × 5 ، (4+10) × 3

27


ن/ المعلم
122

حساب متمعن فيه : إضافة أو طرح 11
المجسمات : وصف ، تمثيل

28


116
126

التناظر : التعرف و التحقق
حل مشكلات متعلقة بالتقسيم المتساوي (إجراءات شخصية فقط وضع العملية غير مقرر في هذه السنة )

29


124
112

استعمال المدور ( رسم دائرة ، نقل شكل، التحقق من تساوي طولين)
عملية الضرب (في عدد متكون من رقمين )

30


ت/ المعلم

التناظر : إتمام شكل بالتناظر

31


138

حل مشكلات متعلقة بالتقسيم المتساوي

32


78
142

التوازي: التعرف والتحقق
المشكلات : البحث عن معطيات لحل مشكل

33



حل مشكلات مركبة لاستثمار المعارف

34



تقويم تحصيلي

35




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://assami.yoo7.com
messaoui_ali

التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Star-111
messaoui_ali


عدد المشاركات : 1
نقاط المشاركات : 1
نقاط التميز : 0
تاريخ التسجيل : 25/09/2011

التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3   التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Avatarالسبت أكتوبر 22, 2011 2:05 pm

merci pour ce beau travail et bonne continuité
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ب-فاروق

التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Star-111
ب-فاروق


عدد المشاركات : 2
نقاط المشاركات : 2
نقاط التميز : 0
تاريخ التسجيل : 26/10/2011

التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3   التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Avatarالأربعاء أكتوبر 26, 2011 2:39 pm

شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب الهباج في الرياضيات
» كتاب رائع لاطفالنا في الرياضيات
» حلول كتاب الرياضيات ثانية ثانوي جميع الشعب
» كتاب المعلم لمادة الرياضيات السنة الثالثة متوسط
» حلول كتاب الرياضيات المدرسي الثالثة ثانوي لجميع الشعب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عصامي للعلوم :: .:. المركز التعليمي .:. :: التعليم الابتدائي :: السنة الثالثة ابتدائي ( 3 )-
انتقل الى: