منتديات عصامي للعلوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةجديد المنتدياتأحدث الصورالتسجيلدخول

... تعتذر إدارة منتديات عصامي للعلوم لك يا زائر عن كل إشهار قد يظهر على صفحاته ، و هو غير لائق بمقام المنتديات لأنه ملك لاستضافة أحلى منتدى ...
خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني  Oouou10

 

 خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روان الناجي

روان الناجي


عدد المشاركات : 96
نقاط المشاركات : 288
نقاط التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2017
العمر : 24
الموقع : مصر
رسالتي : تسويق

خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني  Empty
مُساهمةموضوع: خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني    خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني  Avatarالسبت نوفمبر 11, 2017 10:12 pm

خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني من الدرجة الأولي
ان صنع استراتيجية تسويق الكتروني هو أمر معقد جدا ودائم التطور، هناك عناصر مختلفة يمكنك وضعها مثل: الإعلانات المدفوعة،الهدايا، منشورات الأشخاص المؤثرين، حملات تويتر،إلخ.
بكل تلك الاختيارات فإن صناع الاستراتيجيات يحتارون حول ما هي العناصر الأكثر أهمية؟ وما هي العناصر التي يمكن إزالتها؟
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني من الدرجة الأولي
محتوي قوي وأصلي
في العالم الرقمي المحتوي الأصلي والقوي والقيم هو شيء ضروري للأسباب التالية.
أولا:المحتوي الجيد سوف يساعد علي تحسين الترتيب في نتائج البحث الخاصة بجوجل.
ثانيا: صنع محتوي أصلي سوف يجد جمهورك شيء لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدون ذلك فإن جمهورك سوف يفقدون اهتمامهم شيء فشيء.
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
الاعتماد على قدرات الهواتف الذكية
كل علامة تجارية يجب أن يكون لديها برنامج محدد للهواتف الذكية إن أرادوا أن يجذبوا ويحافظوا على العملاء.
وفقا لي “Smart insights “فإن 71% من المدة التي يقضيها الأمريكيين على الإنترنت تكون عبر الهواتف الذكية.
كما أنها تتفوق على الحواسيب في ثمان دول اخري!
لذلك يمكنك أن تري إن لم يكن لديك استراتيجية قوية للهواتف المحمولة فإنك سوف تفقد عدد كبير من العملاء المحتملين.
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
ما الذي تحتاجه في استراتيجيتك في الهواتف الذكية؟
اليوم يجب عليك فعل ما هو أكثر من تحسين موقعك الإلكتروني ليتناسب مع الهواتف الذكية، بل يجب عليك صنع إعلانات متناسبة مع الهواتف الذكية.
وإن كان ممكن قم بتطوير تطبيق للهاتف، والأهم من ذلك أن تخلق تجربة سهله وسلسه للعميل أي كان الجهاز الذي يستخدمونه.
تذكر أن استراتيجية الهواتف الذكية ليست شيء مكمل لاستراتيجيتك الكبيرة إنها عامل أساسي وفعال ضمن خطتك.
معظم العلامات التجارية الناجحة لديها تطبيقات الهواتف الذكية منفصلة تماما عن مواقعهم الإلكترونية.
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني
الإعلانات المدفوعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
بينما يمكنك بناء قاعدة جماهيرية على مواقع التواصل الاجتماعي بالمجان، فلا يجب عليك التقليل من أهمية الإعلانات المدفوعة.
الإعلانات تكون مرنه وسلسه حيث يمكنك تطويعها حسب ميزانيتك حتى وإن كانت قليلة، حيث يمكنك ذلك من اختبار قوة وتأثير الإعلانات على حركة المرور والمحادثات عن العلامة التجارية الخاصة بك.
هذا يعني أن العائد من الإعلانات المدفوعة يمكن أن يكون كبير جدا، خاصة إذا كنت تعطي اهتمام كبير لأداء كل إعلان تنشره.
بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنك جعل الإعلان مستهدف جنس معين أو عمر معين أو دولة معينة.
وأفضل من ذلك يمكنك استهداف اهتمامات وأنشطة معينة، وذلك يسمح لك بالتأكد بأنك تستهدف الجمهور الصحيح والذي قد يكون مهتم بأشياء مماثلة لما تقدمة علامتك التجارية، هذا يعني أنك لا تضيع أموالك على إعلانات لا طائل منها.
التسويق عبر البريد الإلكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني مازال حي وبصحة جيدة، فالحقيقة فإنه واحد من أهم الطرق لجلب الزوار إلى موقعك، وأكثرها ربحية، فوفقا لدراسة أجريت عام 2015 فإنه مقابل كل 1 دولار يتم إنفاقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني، العائد يكون 44.25 دولار.
وفقا لذلك كيف يمكنك صنع استراتيجية تسويق بالبريد الإلكتروني، لتجذب عملاء جدد؟
قم بمراسلتهم دوريا
ليس أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع وليس أقل من مره في الشهر. عادة مرتين في الأسبوع يكون مناسب.
ولكن في بعض الحالات فإن بعض العملاء يحتاجون ثلاثة رسائل في الأٍسبوع خاصة إذا كان مجالك يتحرك بسرعة كبيرة.
يمكنك تسويق أي شيء عبر البريد الإلكتروني لا يهم إن كان علامة تجارية للملابس تقدم خصومات أو مصنع للصلصة.
قم بتقسيم جمهورك
مثل الإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن تقسيم عملائك يساعدك على استهدافهم بشكل أفضل بناء على اهتماماتهم وأنشطتهم.
أعطي اهتمام كبير لعنوان الرسالة
عنوان الرسالة عامل مهم جدا لحث العملاء على قراءة البريد.
عنوان قصير وحقيقي أفضل من أي شيء اخر.
استضافة
تصميم مواقع
التسويق الالكتروني

الأبحاث تبين أن العناوين الأقل من عشرة أحرف لديها معدل قراءة 58% بينما العناوين الأطول من ذلك لديها معدل قراءة 22.2%.

علاقة قوية بالأشخاص المؤثرين
الأشخاص المؤثرين هم المفتاح لنمو عملك الإلكتروني،لماذا؟ لأن الناس يثقون بهم.
التعامل مع الأشخاص المؤثرين يعتمد على عاملين هما المنفعة المتبادلة وجعل الشخص المؤثر يتحدث عنك بصورة لائقة.
إن كنت تبيع منتج ما فإنه من الجيد أن ترسل عينة للشخص المؤثر وتطلب منه أن يراجع منتجك وينشر عنه موضوع.
إن أعجب الشخص المؤثر بعلامتك التجارية يمكنك أن تستمر في بناء علاقة أقوي عن طريق مشاركة محتواه.
(ليس فقط المحتوي الذي يشتمل عبارات عن علامتك التجارية). عبر المنصات المختلفة.
هذا المقال منقول من توب لاين لتقديم افضل معلومات التقنية من اجلكم
توب لاين
topline
 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمسة مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق الكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب المعكرونة- سلطات وأطباق أساسية جديدددددد
» درس عن مكونات الحاسوب وطريقة تركيب أجزاءة بالصور..
» يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمسة مواضع
» خمسة سيرفرات أوبوكس obox شغالة لحد الآن بتاريخ 18/12/2012
» كيف تنشئ واجهة موقع الكتروني سهل و جذاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عصامي للعلوم :: .:. مركز الكمبيوتر .:. :: جديد و أخبار الانترنت-
انتقل الى: